شرح تركيب MetaSploit على CentOS

السلام عليكم

أولا
تعريف metasploit
[RIGHT] metasploit عبارة عن بيئة تطويرية مفتوحة المصدر أساس عملها هو لتكوين بيئة مناسبة للباحثين في مجال الأمنية لتطوير الثغرات exploits والـ payloads وكتابة تواقيع لأنظمة إكتشاف الدخلاء IDS Signatures وغيرها من الأدوات التي ممكن تفيدك في عملية البحث والإستكشاف reconnaissance عن الثغرات وغيرها من الأمور في مجال الـ testing أي مجال تجربة الإختراق Penetration Testing …

النسخة شهدت قفزة كبيرة في تطويرها منذ أن صدرت النسخة 3.0 في عام 2007 حيث تم إعادة كتابتها بالكامل بواسطة لغة البرمجة Ruby بعدما كانت مكتوبة بالبيرل وبعض أكواد C وبعض أكواد Assembly … ومنذ ذلك اليوم وهي في تطور مستمر وإضافات مستمرة للأدوات والثغرات التي تحتويها … وكل هذا لمساعدة المطورين فيما سبق ذكره من أعمال … تأتي رخصتها تحت رخصة MSF License والتي هي قريبة من الرخصة التجارية EULA …
[/RIGHT]

الأن بعد معرفنا شو هو metasploit نجي لمشاهدة الفديو كيف التثبيت

للمشاهدة أون لين من هنا
لتحميل الشرح من هنا

طريقة التثبيت

wget http://raym0n.com/tools/meta.sh;chmod +x meta.sh;sh meta.sh

اتمنا يكون الشرح واضح

في امان الله ~

اداة رائعة تسهل كثيرا عملية تنصيب ميتا
مرسي عليك

العفو أخي نسيم

شكراا لك ريمون الطريقة الجميلة والاداة الرائعة

في القمة خويا يسين تفقدت الأداة و الفيديو قمة بالتوفيق ان شاء الله.

شرح رائع حج ياسين
بالتوفيق :d

شكرا لكم شباب

مبغيتش نرفق السكربة حيت غادي نبقا كل مرة نبدل تحديث نتع البرامج

مشكور ياسين إلى الامام مع shell script في انتظار شرح التركيب على الاصدارات المعقدة …

اهلا اصيل

شنو راك تقصد بالإصدارات المعقدة ؟ ddd

طريقة التنصيب الي واضها انت في الاداة تشتغل على CentOS - Red Hat - Fedora أما debian & freebsd وباقي التوزيعات فيه مشاكل …

انا فقط جربتو على هذا النوع لانو أغلب السيرفرات عليه ومفيش شروحات بتشرح تثبيت الميتا عليه موش زي ubuntu
اما freeBSD فدا قليل جدا
وإذا معك سيرفرات جرب عليهم ddd

كل لي عندي انا CentOS - Red Hat - Fedora :slight_smile:

هل الطريقة ذي تنجح كان كي اتولي روت ؟

وشكرا لك

whoami
root
لو طلع كدا طبق الشرح ومبروك عليك :wink:

[b] 			شكراا لك ريمون الطريقة الجميلة والاداة الرائعة 		  		[/b]

بارك الله فيك
تسلم حبيبي على
الموضوع